حنين الوطن

محبة العراق تجمعنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

حنين الوطن

محبة العراق تجمعنا

حنين الوطن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
حنين الوطن

محبة العراق تجمعنا

مرحباااااااااا بكم في منتديااااااااااااات ( حنين الوطن) نتمنى لكم قضاء احلى الاوقات برفقتنا واهلا وسهلا بكم مع تحيات **حسن العراقي**
اهلا وسهلا بالاعضاء الجدد ونتشرف بتسجيلكم وتواصلكم معنا في منتديات (حنين الوطن)ونتمنى لكم اوقات طيبه والاستفاده من منتدياتنا.**حسن العراقي**

    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يزور مدينة الناصرية

    كايدهم
    كايدهم
    مؤسس المنتدى
    مؤسس المنتدى


    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يزور مدينة الناصرية Empty رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يزور مدينة الناصرية

    مُساهمة من طرف كايدهم الأربعاء 23 سبتمبر 2009, 4:57 pm

    رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يزور مدينة الناصرية 1619059928Untitled-1

    وصل دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي إلى مدينة الناصرية بعد ظهر اليوم برفقة وزيري الصحة ووزير الدولة لشؤون الامن الوطني ،وعقد سيادته بعد وصوله مبنى مجلس المحافظة اجتماعا حضره المحافظ ورئيس واعضاء مجلس المحافظة .

    وقال سيادته خلال الاجتماع ان زيارتنا اليوم الى الناصرية تأتي استمرار لزيارتنا الى البصرة وتهدف الى تفقد وضع المياه ، ولدينا حديث مع الاتراك بهذا الخصوص واتفاقيات مع دول متعددة كاستراليا لزيادة الخبرة في مجال المياه والزراعة ، كما نريد تعاونكم في هذا الموضوع.

    واضاف السيد رئيس الوزراء :لقد اعتدنا القول ان ظروفنا صعبة ولكن هذه الكلمة انتهت وذللت الصعاب بهمة الخيرين من ابناء العراق ومثلما قاومنا الدكتاتورية نجد ان الجهاد في عملية البناء لايقل اهمية عن ذلك، وقد واجه العراق تحديات كبيرة وواجهت المجالس السابقة مصاعب كثيرة كما تواجهون اليوم مصاعب في ظل الازمة المالية خصوصا واننا استلمنا بنية تحتية مدمرة بسبب سياسات النظام المبائد استهدفت الطاقات المادية والبشرية.

    وتابع سيادته :لقد واجه العراق بعد سقوط النظام تحديات كبيرة كوجود القوات الدولية وبروز ظاهرتي الارهاب والطائفية لكننا نفتخر بان العراقيين استطاعوا الوقوف بوجه ذلك والتصدي للحرب الطائفية التي انتهت والحمد لله وكان للمصالحة الوطنية دور كبيرا فيها لذلك لابد ان تستمر عملية المصالحة الوطنية التي لانعني بها حزب البعث لان هذا الحزب ممنوع دستوريا ،والمهم ان يتصالح الناس فيما بينهما على حب الوطن.

    وقال السيد رئيس الوزراء :ما يؤسف له ان لبعض السياسيين قدما هنا وقدما في دولة اخرى هناك وان المماحكات السياسية ومواقف النواب تنعكس بشكل سلبي على الشارع ايضا .

    ودعا السيد رئيس الوزراء مجلس المحافظة الى الاستمرار في المصالحة والانتقال الى عملية البناء والاعمار ونسيان مرحلة التنافس على الانتخابات لانها انتهت ولابد ان نعمل سويا بروح الفريق الواحد كما يجب ان نستعد لاختيار الاكفأ حتى لاتتكرر معاناتنا كما يحدث اليوم من تعطيل للقوانين كقانون التقاعد العسكري ومشروع السبعين مليار الخاص بالاسكان والزراعة والصناعة والخدمات .

    وختم سيادته بالقول :نحن على ابواب الموازنة العامة 2010 وجئنا لنتعرف على ما تحتاجه محافظة الناصرية حتى نضعه بالاعتبار. وعلينا المضي بعملية البناء والاعمار وتطوير الخدمات ،مشيرا الى ان الشركات العالمية كانت تمتنع عن الحضور للعراق بسبب تردي الاوضاع الامني وكان الارهابيين يستهدفون عمليةالاعمار والبناء ليقولوا ان العملية السياسية قد فشلت لكننا افشلنا هذه المخططات .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 30 نوفمبر 2022, 3:15 pm